متيم مكه على الدكى مشرف المنتديات الترفيهية والسيارات
التسجيل : 04/10/2009 العمل/الترفيه : جنااااان السيارات المزاج : ونااااااسه ومره فــــله
| موضوع: خل انت مبتدا في تلغيم السيارات 2010-04-19, 02:55 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم حبيت أنــقــل لكم كـم شرح حق التلغيم للمبتدأين و انشاء الله تستفيدون منها ويتضمن الموضوع :
1- شرح التلغيم الكهربائي .
1- شرح التلغيم الهدرز و الشوته ( فلتر رياضي ).
3- شرح التلغيم لي التربو و سوبر شارجر .
نبدأ <<< 1- شرح التلغيم الكهربائي >>>
هذا التلغيم يعطي تقريباً 10 احصنه الي 30 احصان فقط بس يعتبر من اهم التجهيزات للتلغيم القويه اولاً لماذا يضعون شمعه احتراق رياضيه تأتي ليزر او ذو رأسين او ثلاثه رؤوس بشمعه الوحده [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وهي ان تعمل 3الي 4 شرارات في الاحتراق الواحد بدل الشراره الوحده والبعض يتسائل لماذا 3 الي 4 شرارات ؟؟؟ الجواب لكي يحترق البنزين بنسبه 98% علي الاقل ووهل تعلم ان السياره التي لديه تحرق البنزين بنسبه 94% للسيارات الجديده و 75% الي 80 % للسيارات القديمه للبستن الواحد . فتخيل سيارتي المرسيدس موديل 94 يعني نسبه الاحتراق في البستن 80 % تقريباً يعني 20% من البنزين مو قاعد يحترق تخيل السياره 6 سلندر و 20 + 20 .... يطلع 120% من البنزين مو قاعد يحترق في المكينه كلها يعني عنه بستن و ربع مو قاعد يشتغل تخيل السياره بي 5 سلندر بدل ال 6 سلندر و تخيل كل بستن مثلا يولد 50 حصان حق 6 سلندر يعني 300 حصان و تخيل بستن مو شغال يعني السياره تولد 250 حصان .. و السؤال المنتشر هو كيف نتمكن من حرق البنزين 100 % ؟؟؟ - انا اقول لا يمكن حق البنزين 100% بسبب مقاومه و الكهرباء الضائعه ووو .. . لاكن ممكن ان نصل الي نسبه 98% او 99% كحد اقصي , وهنا طرق توصيل السياره الي الحد المطلوب او اقوي احتراق البستن . الطريقه الاولي وضع شمعات ذات توصيل كهربائي قوي ذو اقل مقاومه و يأتي بشراراه قويه لتضمن الاحتراق الكامل يعي ثلاثه رأوس او اربعه ..[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و ويكون الرأس من النحاس لانه افضل المعادن توصيلن و ارخصها ( طبعاً في الافضل بس قالي ولا يتحمل الحراراه ) . ويلزم ايضاً الدلكو وهو المولد للطاقه و هو يرفع طاقه الدينمو او البطاريه الي قوه مرتفه توصل الي 600000 فولت ( يعني لا تجيسه ولله تروح وطي تفحم ) وهو واضح بصور الي لونه اسود فيه منه 6 علي مل اسلندر . و ننصح بأن تضع قوته كبيره كي تكون الشراره اقوي بكثير . وللعلم ان لازم تحط تسوي الخطوات الثلاثي كي تحس بفرق يعني لا تبدل الشمعات فقط ما راح ينفع .شرح الهدرز و الشوته >>>1- الهدرز و هو جهاز جمالي اكثر من جهاز يعطي بور و الهدرز مكون من دبه وبايب يوصل الي المكينه و يوجد دبه اخري تحت صوب المكينه المهم هذا الهدرز و الهدرز يعطي تقريباً 15 الي 50 حصان اذا كان سستم كامل وظيفه السستم ( الهدرز ) هي تسهيل الضغط علي المكينه و البعض يقول كيف يتم تخفيف الضغط علي المكينه ؟؟؟ الجواب :: هو ان الهدرز يسهل من خروج الغاز المحترق بسهول كي يقل الضغط علي البستن لكي يتم دخول دفعه اخرى من البنزين و الاكسجين .[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]واحلي ما في الهدرز الصوت . 2- الفلتر الرياضي او ما يسامي في العاميه الشوته الشوته وهي وظيفتها ادخال اكبر كميه من الهواء للبستن عندما يتم ادخال كميه كبيره من الهواء الي البستن فأذن المنظم سوف يدخل كميه مساويه من البنزين فسوف يزيد الاحتراق بنسبه اكبر ويوجد انواع كثيره من الشوتات ( شكلك بعربي ساقط شنو شوتات ) ... وانا انصح بقضيب النيكل الانه يتحمل الحرااره و يسهل مرور الهواء ولا يقاومه . مثل الي بصوره :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]و الشوته مع الهدرز يولدن تقريباً 30 الي 60 حصان كحد اعلي . وخلصنا من الهدرز و الشوته3 شرح التيربو و سوبر شارجر >>> التربو و هو افضل تلغيم علي الاطلاق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]و التيربو يعطي من 150 حصان الي 300 حصان هذا الشئ المضبوط( للتيربو الواحد ) . و التيربو يحتاج الي تمديدات و تعديلات يعني مو علي طول تركبه لازم تكبر البكره و و و و يعني يبغالها شويـة تكاليف و التيربو يفتح بعد 60 كيلو متر في الساعه و تحس في وفي نهايه الموضوع راح احط الفرق بين التيربو و السوبر شارجر . و التيربو وظيفته الضغط علي البستن و بضبط علي الهواء و يصبح هواء مضغوط جداً و عند الانفجار يصبح شئ قوي و خيالي جداً . وهذا يوضح عمل التيربو و هو يوصل العادم و هواء العادم يحرك مروحه و المروحه تحرك المروحه الاخري الي موصله للبستن يعني يشتغل التيربو علي العادم الاقزوز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]- السوبر شارجر و يعطي من 150 الي 300 حصان للسوبر الواحد . وسوبر شارجر يوصل علي البكره مع الكمبريسر و الدينمو وووو ... وتحس فرق عند السرعات العاليه يعني فوق 120 تحس انك مركبه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ووظيفنه بضبط نفس التيربو مع اختلاف طريقه عمله . وهذا تون سوبر علي فايبر و تون يعني اثنين مثل ما يقولون تون تيربو يعين تربوين .[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و انا بتكلم عن الفرق بين التيربو و سوبر شارجر :1- التيربو افضل الانه يعمل عند السرعات المنخفضه يعني 60 كليو متر و السوبر 120 وفوق وتحس بفرق وانا انصح السوبر حق السيارات الالمانيه للخطوط و التيربو للسيارات اليابانيه وجه نظر .
2- تركيب التيربو يركب علي العادم يعني لا يضعف من قوه الكهرباء مثل الشارجر يركب علي البكره و راح يأثر علي المروحه وهذا مو زين 3- القوه تقريباً نفس الشئ . وانا انصح التيربو لانه الافضل
وإنـشـآء ـآللـه يـعـم على الـجميـع بالفـآئدة
تـحـيــآتـــووو توقيع F.a.i.S.a.L | | |
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم حبيت أنــقــل لكم كـم شرح حق التلغيم للمبتدأين و انشاء الله تستفيدون منها ويتضمن الموضوع :
1- شرح التلغيم الكهربائي .
1- شرح التلغيم الهدرز و الشوته ( فلتر رياضي ).
3- شرح التلغيم لي التربو و سوبر شارجر .
نبدأ <<< 1- شرح التلغيم الكهربائي >>>
هذا التلغيم يعطي تقريباً 10 احصنه الي 30 احصان فقط بس يعتبر من اهم التجهيزات للتلغيم القويه اولاً لماذا يضعون شمعه احتراق رياضيه تأتي ليزر او ذو رأسين او ثلاثه رؤوس بشمعه الوحده [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وهي ان تعمل 3الي 4 شرارات في الاحتراق الواحد بدل الشراره الوحده والبعض يتسائل لماذا 3 الي 4 شرارات ؟؟؟ الجواب لكي يحترق البنزين بنسبه 98% علي الاقل ووهل تعلم ان السياره التي لديه تحرق البنزين بنسبه 94% للسيارات الجديده و 75% الي 80 % للسيارات القديمه للبستن الواحد . فتخيل سيارتي المرسيدس موديل 94 يعني نسبه الاحتراق في البستن 80 % تقريباً يعني 20% من البنزين مو قاعد يحترق تخيل السياره 6 سلندر و 20 + 20 .... يطلع 120% من البنزين مو قاعد يحترق في المكينه كلها يعني عنه بستن و ربع مو قاعد يشتغل تخيل السياره بي 5 سلندر بدل ال 6 سلندر و تخيل كل بستن مثلا يولد 50 حصان حق 6 سلندر يعني 300 حصان و تخيل بستن مو شغال يعني السياره تولد 250 حصان .. و السؤال المنتشر هو كيف نتمكن من حرق البنزين 100 % ؟؟؟ - انا اقول لا يمكن حق البنزين 100% بسبب مقاومه و الكهرباء الضائعه ووو .. . لاكن ممكن ان نصل الي نسبه 98% او 99% كحد اقصي , وهنا طرق توصيل السياره الي الحد المطلوب او اقوي احتراق البستن . الطريقه الاولي وضع شمعات ذات توصيل كهربائي قوي ذو اقل مقاومه و يأتي بشراراه قويه لتضمن الاحتراق الكامل يعي ثلاثه رأوس او اربعه ..[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و ويكون الرأس من النحاس لانه افضل المعادن توصيلن و ارخصها ( طبعاً في الافضل بس قالي ولا يتحمل الحراراه ) . ويلزم ايضاً الدلكو وهو المولد للطاقه و هو يرفع طاقه الدينمو او البطاريه الي قوه مرتفه توصل الي 600000 فولت ( يعني لا تجيسه ولله تروح وطي تفحم ) وهو واضح بصور الي لونه اسود فيه منه 6 علي مل اسلندر . و ننصح بأن تضع قوته كبيره كي تكون الشراره اقوي بكثير . وللعلم ان لازم تحط تسوي الخطوات الثلاثي كي تحس بفرق يعني لا تبدل الشمعات فقط ما راح ينفع .شرح الهدرز و الشوته >>>1- الهدرز و هو جهاز جمالي اكثر من جهاز يعطي بور و الهدرز مكون من دبه وبايب يوصل الي المكينه و يوجد دبه اخري تحت صوب المكينه المهم هذا الهدرز و الهدرز يعطي تقريباً 15 الي 50 حصان اذا كان سستم كامل وظيفه السستم ( الهدرز ) هي تسهيل الضغط علي المكينه و البعض يقول كيف يتم تخفيف الضغط علي المكينه ؟؟؟ الجواب :: هو ان الهدرز يسهل من خروج الغاز المحترق بسهول كي يقل الضغط علي البستن لكي يتم دخول دفعه اخرى من البنزين و الاكسجين .[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]واحلي ما في الهدرز الصوت . 2- الفلتر الرياضي او ما يسامي في العاميه الشوته الشوته وهي وظيفتها ادخال اكبر كميه من الهواء للبستن عندما يتم ادخال كميه كبيره من الهواء الي البستن فأذن المنظم سوف يدخل كميه مساويه من البنزين فسوف يزيد الاحتراق بنسبه اكبر ويوجد انواع كثيره من الشوتات ( شكلك بعربي ساقط شنو شوتات ) ... وانا انصح بقضيب النيكل الانه يتحمل الحرااره و يسهل مرور الهواء ولا يقاومه . مثل الي بصوره :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]و الشوته مع الهدرز يولدن تقريباً 30 الي 60 حصان كحد اعلي . وخلصنا من الهدرز و الشوته3 شرح التيربو و سوبر شارجر >>> التربو و هو افضل تلغيم علي الاطلاق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]و التيربو يعطي من 150 حصان الي 300 حصان هذا الشئ المضبوط( للتيربو الواحد ) . و التيربو يحتاج الي تمديدات و تعديلات يعني مو علي طول تركبه لازم تكبر البكره و و و و يعني يبغالها شويـة تكاليف و التيربو يفتح بعد 60 كيلو متر في الساعه و تحس في وفي نهايه الموضوع راح احط الفرق بين التيربو و السوبر شارجر . و التيربو وظيفته الضغط علي البستن و بضبط علي الهواء و يصبح هواء مضغوط جداً و عند الانفجار يصبح شئ قوي و خيالي جداً . وهذا يوضح عمل التيربو و هو يوصل العادم و هواء العادم يحرك مروحه و المروحه تحرك المروحه الاخري الي موصله للبستن يعني يشتغل التيربو علي العادم الاقزوز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]- السوبر شارجر و يعطي من 150 الي 300 حصان للسوبر الواحد . وسوبر شارجر يوصل علي البكره مع الكمبريسر و الدينمو وووو ... وتحس فرق عند السرعات العاليه يعني فوق 120 تحس انك مركبه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ووظيفنه بضبط نفس التيربو مع اختلاف طريقه عمله . وهذا تون سوبر علي فايبر و تون يعني اثنين مثل ما يقولون تون تيربو يعين تربوين .[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و انا بتكلم عن الفرق بين التيربو و سوبر شارجر :1- التيربو افضل الانه يعمل عند السرعات المنخفضه يعني 60 كليو متر و السوبر 120 وفوق وتحس بفرق وانا انصح السوبر حق السيارات الالمانيه للخطوط و التيربو للسيارات اليابانيه وجه نظر .
2- تركيب التيربو يركب علي العادم يعني لا يضعف من قوه الكهرباء مثل الشارجر يركب علي البكره و راح يأثر علي المروحه وهذا مو زين 3- القوه تقريباً نفس الشئ . وانا انصح التيربو لانه الافضل
وإنـشـآء ـآللـه يـعـم على الـجميـع بالفـآئدة
تـحـيــآتـــووو توقيع F.a.i.S.a.L | | |
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم حبيت أنــقــل لكم كـم شرح حق التلغيم للمبتدأين و انشاء الله تستفيدون منها ويتضمن الموضوع :
1- شرح التلغيم الكهربائي .
1- شرح التلغيم الهدرز و الشوته ( فلتر رياضي ).
3- شرح التلغيم لي التربو و سوبر شارجر .
نبدأ <<< 1- شرح التلغيم الكهربائي >>>
هذا التلغيم يعطي تقريباً 10 احصنه الي 30 احصان فقط بس يعتبر من اهم التجهيزات للتلغيم القويه اولاً لماذا يضعون شمعه احتراق رياضيه تأتي ليزر او ذو رأسين او ثلاثه رؤوس بشمعه الوحده [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وهي ان تعمل 3الي 4 شرارات في الاحتراق الواحد بدل الشراره الوحده والبعض يتسائل لماذا 3 الي 4 شرارات ؟؟؟ الجواب لكي يحترق البنزين بنسبه 98% علي الاقل ووهل تعلم ان السياره التي لديه تحرق البنزين بنسبه 94% للسيارات الجديده و 75% الي 80 % للسيارات القديمه للبستن الواحد . فتخيل سيارتي المرسيدس موديل 94 يعني نسبه الاحتراق في البستن 80 % تقريباً يعني 20% من البنزين مو قاعد يحترق تخيل السياره 6 سلندر و 20 + 20 .... يطلع 120% من البنزين مو قاعد يحترق في المكينه كلها يعني عنه بستن و ربع مو قاعد يشتغل تخيل السياره بي 5 سلندر بدل ال 6 سلندر و تخيل كل بستن مثلا يولد 50 حصان حق 6 سلندر يعني 300 حصان و تخيل بستن مو شغال يعني السياره تولد 250 حصان .. و السؤال المنتشر هو كيف نتمكن من حرق البنزين 100 % ؟؟؟ - انا اقول لا يمكن حق البنزين 100% بسبب مقاومه و الكهرباء الضائعه ووو .. . لاكن ممكن ان نصل الي نسبه 98% او 99% كحد اقصي , وهنا طرق توصيل السياره الي الحد المطلوب او اقوي احتراق البستن . الطريقه الاولي وضع شمعات ذات توصيل كهربائي قوي ذو اقل مقاومه و يأتي بشراراه قويه لتضمن الاحتراق الكامل يعي ثلاثه رأوس او اربعه ..[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و ويكون الرأس من النحاس لانه افضل المعادن توصيلن و ارخصها ( طبعاً في الافضل بس قالي ولا يتحمل الحراراه ) . ويلزم ايضاً الدلكو وهو المولد للطاقه و هو يرفع طاقه الدينمو او البطاريه الي قوه مرتفه توصل الي 600000 فولت ( يعني لا تجيسه ولله تروح وطي تفحم ) وهو واضح بصور الي لونه اسود فيه منه 6 علي مل اسلندر . و ننصح بأن تضع قوته كبيره كي تكون الشراره اقوي بكثير . وللعلم ان لازم تحط تسوي الخطوات الثلاثي كي تحس بفرق يعني لا تبدل الشمعات فقط ما راح ينفع .شرح الهدرز و الشوته >>>1- الهدرز و هو جهاز جمالي اكثر من جهاز يعطي بور و الهدرز مكون من دبه وبايب يوصل الي المكينه و يوجد دبه اخري تحت صوب المكينه المهم هذا الهدرز و الهدرز يعطي تقريباً 15 الي 50 حصان اذا كان سستم كامل وظيفه السستم ( الهدرز ) هي تسهيل الضغط علي المكينه و البعض يقول كيف يتم تخفيف الضغط علي المكينه ؟؟؟ الجواب :: هو ان الهدرز يسهل من خروج الغاز المحترق بسهول كي يقل الضغط علي البستن لكي يتم دخول دفعه اخرى من البنزين و الاكسجين .[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]واحلي ما في الهدرز الصوت . 2- الفلتر الرياضي او ما يسامي في العاميه الشوته الشوته وهي وظيفتها ادخال اكبر كميه من الهواء للبستن عندما يتم ادخال كميه كبيره من الهواء الي البستن فأذن المنظم سوف يدخل كميه مساويه من البنزين فسوف يزيد الاحتراق بنسبه اكبر ويوجد انواع كثيره من الشوتات ( شكلك بعربي ساقط شنو شوتات ) ... وانا انصح بقضيب النيكل الانه يتحمل الحرااره و يسهل مرور الهواء ولا يقاومه . مثل الي بصوره :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]و الشوته مع الهدرز يولدن تقريباً 30 الي 60 حصان كحد اعلي . وخلصنا من الهدرز و الشوته3 شرح التيربو و سوبر شارجر >>> التربو و هو افضل تلغيم علي الاطلاق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]و التيربو يعطي من 150 حصان الي 300 حصان هذا الشئ المضبوط( للتيربو الواحد ) . و التيربو يحتاج الي تمديدات و تعديلات يعني مو علي طول تركبه لازم تكبر البكره و و و و يعني يبغالها شويـة تكاليف و التيربو يفتح بعد 60 كيلو متر في الساعه و تحس في وفي نهايه الموضوع راح احط الفرق بين التيربو و السوبر شارجر . و التيربو وظيفته الضغط علي البستن و بضبط علي الهواء و يصبح هواء مضغوط جداً و عند الانفجار يصبح شئ قوي و خيالي جداً . وهذا يوضح عمل التيربو و هو يوصل العادم و هواء العادم يحرك مروحه و المروحه تحرك المروحه الاخري الي موصله للبستن يعني يشتغل التيربو علي العادم الاقزوز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]- السوبر شارجر و يعطي من 150 الي 300 حصان للسوبر الواحد . وسوبر شارجر يوصل علي البكره مع الكمبريسر و الدينمو وووو ... وتحس فرق عند السرعات العاليه يعني فوق 120 تحس انك مركبه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ووظيفنه بضبط نفس التيربو مع اختلاف طريقه عمله . وهذا تون سوبر علي فايبر و تون يعني اثنين مثل ما يقولون تون تيربو يعين تربوين .[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و انا بتكلم عن الفرق بين التيربو و سوبر شارجر :1- التيربو افضل الانه يعمل عند السرعات المنخفضه يعني 60 كليو متر و السوبر 120 وفوق وتحس بفرق وانا انصح السوبر حق السيارات الالمانيه للخطوط و التيربو للسيارات اليابانيه وجه نظر .
2- تركيب التيربو يركب علي العادم يعني لا يضعف من قوه الكهرباء مثل الشارجر يركب علي البكره و راح يأثر علي المروحه وهذا مو زين 3- القوه تقريباً نفس الشئ . وانا انصح التيربو لانه الافضل
وإنـشـآء ـآللـه يـعـم على الـجميـع بالفـآئدة
تـحـيــآتـــووو توقيع F.a.i.S.a.L | | |
| |
|
ملامح & بشر مدير الموقع
الجنس : التسجيل : 04/10/2009 العمل/الترفيه : مدير المزاج : فوووووووق فووووق مرة
| موضوع: رد: خل انت مبتدا في تلغيم السيارات 2010-04-30, 20:56 | |
| كلك فاااااااااااااااائدة للامام وعبر نحو الابدااااااااااع | |
|
متيم مكه على الدكى مشرف المنتديات الترفيهية والسيارات
التسجيل : 04/10/2009 العمل/الترفيه : جنااااان السيارات المزاج : ونااااااسه ومره فــــله
| موضوع: رد: خل انت مبتدا في تلغيم السيارات 2010-05-01, 04:14 | |
| | |
|
الرحال مشرف قسم السيارات
الجنس : التسجيل : 13/02/2010 العمل/الترفيه : الســــرعه+التــفحيط المزاج : منتها الرقه
| موضوع: رد: خل انت مبتدا في تلغيم السيارات 2010-05-03, 05:26 | |
| يسلمووووووووووووووووووووووووووووووو | |
|
*& سواح &* طربوش فضي
الجنس : التسجيل : 03/04/2010 المزاج : عال العال
| موضوع: رد: خل انت مبتدا في تلغيم السيارات 2010-05-05, 02:39 | |
| | |
|